اطارات

صيانة الإطارات

صيانة الإطارات

هناك العديد من إجراءات صيانة الإطارات التي يجب على المتخصصين في إصلاح السيارات القيام بها لأنها تتطلب أدوات ومعرفة خاصة. ومع ذلك ، فإن فهم هذه الإجراءات سيساعدك على الشعور بثقة أكبر في التعامل مع موفر خدمة الإصلاح.

دوران الإطار – صيانة الإطارات:

تعمل الإطارات الموجودة في الجزء الأمامي والخلفي من المركبات بأحمال مختلفة وتؤدي وظائف توجيه وفرملة مختلفة، مما يؤدي إلى أنماط تآكل غير متساوية. للحصول على أقصى عمر وأداء من إطارات سيارتك ، من الضروري تدوير إطارات سيارتك. ارجع إلى دليل مالك مركبتك للحصول على توصيات بشأن الأميال. عادة يتم تدوير الإطارات بين 8000 و 11000 كم. من الشائع في السيارات عالية الأداء الإطارات المصممة للدوران في اتجاه معين ؛ لا يمكن تدويرها إلا من الأمام إلى الخلف ، وإذا تم استخدام أحجام إطارات مختلفة على المحاور الأمامية والخلفية ، فلن يكون الدوران ممكنًا.

موازنة الإطارات:

تساعد الإطارات المتوازنة بشكل صحيح على تقليل التآكل غير المتكافئ وإطالة عمرها. عندما تكون الإطارات متوازنة ، يتم إرفاق أوزان صغيرة بالعجلات للحد من اهتزاز الإطارات والعجلات أثناء دورانها. يجب أن تكون الإطارات المركبة حديثًا متوازنة ، وبعد ذلك كلما لوحظ اهتزاز. الموازنة مطلوبة أيضًا عند إزالة إطار من العجلة ، على سبيل المثال لإصلاح ثقب.

صيانة الإطارات

موازنة العجلات:

محاذاة العجلات هو قياس موضع العجلات مقارنة بالمواصفات التي يوصي بها مصنعو السيارات. كل مركبة لها إعدادات ضبط محاذاة عجلات محددة. إذا وقع أي قياس للمحاذاة خارج النطاق المحدد ، فقد ينتج عن ذلك تآكل غير متساوٍ للإطار ، وقد يتأثر التعامل مع السيارة وقد يتضاءل الاقتصاد في استهلاك الوقود.

يجب فحص وضبط محاذاة العجلات عند تركيب إطارات جديدة ، وبعد ذلك في أي وقت يتم فيه ملاحظة خصائص توجيه غير عادية. تتم محاذاة عجلات السيارة بشكل صحيح عندما تسير السيارة على الطريق في خط مستقيم دون الانجراف أو الانجراف إلى أي جانب. يمكن أن يحدث الانجراف أو السحب بسبب مشاكل بخلاف المحاذاة فقط ، لذلك يجب إجراء فحص شامل بواسطة متجر مؤهل لتحديد الطبيعة الدقيقة للمشكلة قبل إجراء المحاذاة.

يمكن أن يساعد قضاء بضع دقائق مع إطاراتك كل شهر في حماية عائلتك وتحسين أداء مركبتك وإطالة عمر إطاراتك.

 

 

الرجوع للقائمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *